عيد الام في اي شهر

عيد الام في اي شهر، تصدرت صفحات جوجل اليوم الموافق الواحد والعشرين من شهر مارس شعار يد أم ويد طفل صغير باللون البني حيث تعبر عن يوم الأم وهو من الأيام المهمة التي يحتفل بها العالم أجمع، هو يوم تكرم فيه الأمهات بسبب المتاعب التي تواجهه في تربية أبنائها، هي مصدر الحنان والحب والأمن والأمان، هذا اليوم ليس كالأيام العادية في السنة، يحاول الأبناء جلب وردة أو هدية بسيطة للأم تعبيرًا عن حبهم لأمهاتهم، ولكن هدية الأم لا تقدر بثمن على ما تفعله للأبنائها.

عيد الام في اي شهر

أسست الجمعية الدولية ليوم الأم في عام 1912م، على يد أنا جارفيس، هي ناشطة من الولايات المتحدة الأمريكية، يعد يوم الأم من شهر مارس من أفضل الايام لكافة الجمهور العربي والغير العربي، يحتفل في هذا اليوم بالأم بتقديم هدية رمزية كالورد أو الهدايا أو بعض الشموع، تقديرًا واحترامًا لدورها في حياة الأبناء.

أول من احتفل في يوم الأم

كان أول مرة احتفل العالم في يوم الأم في عام 1908م، عندما قررت آنا جارفيس بإحياء ذكري وفاة والدتها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن حقق النجاحات ولقيت رواج واسع في فكرة الاحتفال بيوم الأم، حيث أن كل شخص منا يقدم هدية بسيطة إلى أمه، ولم يكن له أمه إلى خالته، هي بمثابة تقدير للأم في هذا اليوم.

متي عيد الأم في الدول

حيث تختلف بعض الدول في الاحتفال بيوم الأم مثل النرويج تحتفل في يوم الأم 2 فبراير من كل عام حيث يتم تزين الشوارع والمتاجر في كافة المناطق، وتنتشر محلات الورد، وتغليف الهدايا للأمهات، كما أن عيد الأم في الأرجنتين في 2 أكتوبر حيث تقام الاحتفالات في الساحات الواسعة مع وضع باقات الزهور والورد الملون.

عيد الأم في جنوب أفريقيا

بالإضافة إلى أن جنوب افريقيا تقيم يوم الأم في الأول من شهر مايو، حيث يتم تبادل الهدايا والتبريكات لكافة الأمهات في الدولة، يصادف يوم الأم في لبنان أول فصل الربيع، حيث تقوم الأمهات بشراء الورد وتزين البيت، ونشر المحبة والسرور في نفوس العائلة، مع الاحتفال بطقوس معينة في هذا اليوم الجميل.

كما أن الاحتفال في يوم الأم هي نوع من أنواع الاحتفالات لرفع الورح المعنوية عند الأم، وتعبير أبنائها عن مدي حبهم الشديد للأم، حيث يقوم البعض بتزين البيوت، وتبادل التهاني بين الأبناء للأمهات، وتقدم الهدايا بمناسبة هذا اليوم الجميل، بالألوان والاشكال المختلفة، يصادف هذا اليوم أولي أيام الربيع الجميل التي تزهر به الأزهار، وتتفتح به الورد، وتنتشر زقزقت العصافير الملونة والمنتشرة في كل مكان.

شعراء عيد الأم

كتب عدد من الشعراء عن يوم الأم، لحبهم لامهاتهم، هي مدرسة في الحياة، أن صلحت صلح الأبناء، كل أم تختلف تربية أبنائها عن بعضهم البعض، يجب تقدير الأم، والمحافظة عليها، ومن الصعب أن تضع رأسك على الوسادة وأنت في زعل مع أمك، هي الحياة التي تعيشها، بدون الأم لا يوجد معني لحياة الشخص.

الأم هي مدرسة الحياة

تحاول الأم في كثير من الاوقات حماية الابناء، هي المضحية، وهي مصدر الحب، والهدوء، والدفئ، هي التي تسهر على مرضنا، هي التي تقف بجانبي في أشد الاوقات، الأم كنز لا يفني من الحياة، يجب تقدير الامهات في كل الايام وليس في هذا اليوم فقط، ذكر طاعة الأم في القرآن الكريم، والحديث الشريف.

بالإضافة إلى أن الأم يحتفل بها كافة الدول العربية خاصة، وهو من الأيام التي تبعث للأم الورد والهدايا والتذكار من الأبناء، ليعبرون عن مدي سعادتهم بوجود الأم في حياتهم.

مقالات ذات صلة