حمام زيت فاتيكا وفوائده للشعر وطريقة استخدامه

حمام زيت فاتيكا وفوائده للشعر وطريقة استخدامه، اذا كنت تعانين من مشكال الشعر وترغبين بالاستفادة من تجربة زيت الشعر بزيت الفاتيكا فانت في المكان الصحيح، لديك تجربة مع حمام زيت فاتيكا بالإضافة إلى فوائده وطريقة استخدامه.

طريقة حمام زيت فاتيكا

حمام زيت فاتيكا هو أحد منتجات الشعر التي تنتجها شركة فاتيكا حيث يعتبر من أفضل طرق العناية بالشعر حيث أنه يعمل على إبقاء الشعر رطبًا لفترة طويلة ويقلل نسبة الجفاف فيه ويعمل أيضًا على حماية الشعر من الخشونة وتقصف الأطراف والهشاشة لاحتوائه على نسبة عالية فهو غني بالفيتامينات والمغذيات للشعر.

ما هي فوائد حمام زيت فاتيكا للشعر

لحمام زيت فاتيكا العديد من الفوائد المهمة للشعر، ومن أهمها ما يلي

  • يساعد في الشعر الجاف بالعمل على ترطيبه.
  • يمنح الشعر لمعاناً صحياً ومخملياً.
  • يزيد من كثافة الشعر ويحفز نموه.
  • يقوي بصيلات الشعر.
  • يحمي الشعر من التقصف والتكسر.
  • يغذي الشعر ويحميه من العوامل الجوية.

حمام زيت فاتيكا وفوائده للشعر وطريقة استخدامه

تختلف طبيعة الشعر من شخص لآخر، لذلك قبل استخدام حمام زيت الشعر، من الضروري معرفة ما يناسب طبيعة الشعر، وبناءً عليه اختيار نوع الشعر المناسب والتأكد من حصولك عليه. فائدة، يجب اتباع الخطوات التالية عند استخدامه

  • تأكد من غسل شعرك جيدًا وغسله بالزيت قبل استخدام الحمام الزيتي.
  • ضعي في اعتبارك استخدام الماء الفاتر عند غسل شعرك لأنه يعمل على تفتيح المسام وتجنب استخدام الماء الساخن لمنع الشعر من الجفاف.
  • قسمي الشعر إلى أربعة أقسام، قسمان في الأمام واثنان في الخلف.
  • ضعي الكريم بكمية مناسبة على مقدمة فروة الرأس حتى يصل إلى الأطراف.
  • احرصي على وضع كمية مناسبة من حمام الزيت على الجزء الخلفي من شعرك، فهو أكثر الأجزاء هشاشة وجفافًا.
  • بعد وضع الكريم يتم لف الشعر وتغطيته بكيس بلاستيكي حتى لا تتسرب الحرارة من الشعر وبالتالي ضمان أقصى استفادة منه.
  • ضعي الكريم لمدة 10 دقائق إلى 30 دقيقة حسب الرغبة.

أفضل أنواع زيت فاتيكا

هناك العديد من أنواع حمام زيت فاتيكا، حيث عملت الشركة المصنعة على إنتاج أنواع تناسب نوعًا معينًا من الشعر، لأن هناك أنواعًا تناسب الشعر الذهني وأخرى تناسب الشعر الجاف، وفيما يلي أفضل الأنواع بالنسبة لك

مع ليمون

حمام زيت فاتيكا بالليمون من الأنواع المفيدة لأصحاب فروة الرأس العقلية، لأنه من المعروف أن الليمون يقلل من الإفرازات الدهنية كما يعالج قشرة الرأس ويحمي الشعر منها كما يمكن أن ينشط الدورة الدموية ويغذي بصيلات الشعر.

بالعسل و الخروع

يعتبر حمام زيت فاتيكا بالعسل وزيت الخروع من أفضل الأنواع التي تعمل على ترطيب الشعر الجاف ويمكن أن تعمل على علاج الشعر المتكسر وجعله يبدو لامعًا ورطبًا دائمًا.

حبة البركة

تعتبر حبة البركة من أكثر الأشياء المفيدة للشعر ويمكن استخدامها في حمامات الشعر لأنها تعمل على علاج العديد من مشاكل الشعر وخاصة مشكلة تساقط الشعر لمن يعانون من مشكلة تساقط الشعر.

ثوم

يعتبر حمام فاتيكا بزيت الثوم من الزيوت المفيدة لأن مكونه الأساسي هو الثوم المعروف بفوائده العديدة للشعر حيث يعالج مشاكل تساقط الشعر ويزيد من معدل نمو الشعر ويمكن أن يساعد في علاج مشاكل الشعر الذي يظهر من الأصباغ ووصلات الشعر.

الصبار

الاستحمام بزيت الصبار غني بالفوائد التي تساعد في علاج مشاكل الشعر وخاصة مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها كثير من الناس، كما أنه يحتوي على الجرجير والثوم كمكونات إضافية تساعد على تغذية الشعر بالفيتامينات والعناصر التي يحتاجها.

جربي حمام زيت فاتيكا

كنت أعاني من مشاكل شعر شديدة نتيجة استخدام مجفف الشعر والبلسم والكريمات مما جعل شعري هشًا للغاية وجعله خشنًا وبلا حياة، وفي الحقيقة استخدمت الكثير من المنتجات لنفسي شعري، لكنهم لم يساعدوني، بل تضايقت مشاكل تقصف الأطراف وظهور شعري، وبعد البحث وجدت زيت استحمام فاتيكا، والذي تخلص من جميع مشاكل شعري وجعل شعري نابضًا بالحياة وحيوية تخلصت من كل مشاكلي وعدت أفضل من ذي قبل.

تجربتي مع زيت الثوم من فاتيكا

منذ بعض الوقت كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر وفي كل مرة قمت بتمشيط شعري كان يتساقط كثيرًا، وهذا جعلني حزينًا إلى أن نصحني أحد الأصدقاء بزيت الثوم فاتيكا وجربته ونجح رائع شعري لم يعد يتساقط ولم أعد أعاني من مشاكل تساقط الشعر وذلك لأن زيت فاتيكا بالثوم يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تغذي فروة الرأس وتعمل على تقوية بصيلاتها.

طريقة حمامات فاتيكا للشعر الجاف

الشعر الجاف من المشاكل التي تواجه الكثير من الفتيات، وعادة ما يكون ذلك بسبب الإفراط في غسل الشعر بالماء الساخن أو بسبب استخدام الصبغات الكيماوية واستخدام الكريمات التي لا تتناسب مع طبيعة الشعر، لكن يمكنك التخلص من هذه المشكلة عند استخدام حمامات كريم فاتيكا ومنها ما يلي

كريم استحمام فاتيكا بزيت الزيتون

كريم الاستحمام فاتيكا بزيت الزيتون يعتبر من أفضل كريمات الاستحمام التي ينصح بها للسيدات اللواتي يعانين من جفاف وتقصف الشعر، لأن المكون الأساسي لهذا الكريم هو زيت الزيتون الذي يساعد على ترطيب وتقوية الشعر، كما يحتوي على اللوز والقشدة زيت الحناء الذي يعمل على تنعيم الشعر وحل مشكلة تساقط الشعر وجفافه.

كريم استحمام فاتيكا بجنين القمح

يحتوي كريم فاتيكا لجنين القمح على نسبة عالية من فيتامين “ب” الذي يعمل على علاج مشكلة تقصف وهشاشة الشعر، حيث أن هذا النوع من الكريم مناسب جدًا للشعر الجاف وينصح باستخدامه فورًاالاستحمام ويفضل عدم غسل شعرك بالماء الدافئ اثناء استخدامه الكريم لانه يمكن ان يفاقم مشكلة جفاف الشعر.

كريم الاستحمام فاتيكا بالأرغان

يحتوي زيت الأركان على نسبة عالية من المواد الطبيعية الفعالة، وهو مصنوع من جوز الأرجان، كما أنه غني بفيتامين هـ وبعض مضادات الأكسدة التي تعمل على ترطيب الشعر وتجعله أملس كالحرير، لأنه يساعد في حل المشكلة من الشعر الجاف والمتقصف.

طالع المزيد .. سبب فسخ خطوبة جود عزيز وطلال باسم