سبب منع أمريكا ملكة جمال بريطانيا من دخول أراضيها

سبب منع أمريكا ملكة جمال بريطانيا من دخول أراضيها ،شجبت ملكة جمال بريطانيا لين كلايف، 29 عاما، رفض السلطات الأمريكية منحها تأشيرة دخول للمشاركة في مسابقة جمال دولية بسبب أصولها السورية.

دخلت “المرأة المتزوجة” دورتها الخامسة والثلاثين إلى جانب 57 متسابقة أخرى، والتي من المقرر أن تبدأ في 15 يناير.

قالت الطبيبة المدربة كلايف، إن أسرتها حصلت على تأشيرات لزيارة مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة، لكن تم رفض تأشيرتها لأنها ولدت في دمشق، بحسب بي بي سي. “تقدمت بطلب للحصول على جواز سفر بريطاني، وأنا بريطاني وأمثل بريطانيا”.

ولم تكن لدي أدنى فكرة أنني سأكون على قائمة الممنوعين من دخول الولايات المتحدة ”، مشيرة إلى أن زوجها وطفلها قد حصلوا على التأشيرة، لكنها رُفضت بسبب مكان ميلادها.

ولدت لين في العاصمة السورية دمشق، وغادرت مع والدتها إلى المملكة المتحدة عام 2013، حيث درست اللغة الإنجليزية إلى جانب العلوم البيولوجية في جامعة شيفيلد هالام، وتخرجت عام 2022، وتستعد حاليًا لتدريبها النهائي لتصبح طبيبة.

في الخدمة الصحية الوطنية عند وصولها إلى المملكة المتحدة، نشطت لين في الحملات من أجل حقوق المرأة واللاجئين، وعملت أيضًا مذيعة تلفزيونية، قبل تتويج ملكة جمال بريطانيا للنساء المتزوجات في أغسطس 2022.

وفي تصريحات نقلتها قناة “آي تي ​​في” البريطانية، قالت لين. أنا محبط حقًا ومنزعج، لقد عملت بجد من أجل المنافسة لمدة عام كامل، إنه عمل شاق ومرهق، وكان لدي فريق ورائي لدعمي “، مؤكدة أن سبب رفضها هو أنها كانت من أصل سوري، و “هذا ليس سببًا مناسبًا يمنعني من المشاركة .. هذا شعور يدعو إلى اليأس بطريقة ما”.

لا يزال الأمر متفائلاً، وأنا أعلم أن الوقت ينفد، ولكن إذا كان بإمكان شخص ما من السفارة النظر في التطبيق، فقد تكون الأمور مختلفة “. وإذا لم يتم حل المشكلة، فستكون هذه هي المرة الأولى التي لا يتم فيها تمثيل المملكة المتحدة في هذا الحدث منذ 37 عامًا. المدرجون على موقع حكومة الولايات المتحدة على الإنترنت، يجب أن يتم استجواب المتقدمين للحصول على تأشيرة من الدول المصنفة على أنها “راعية للإرهاب” من قبل مسؤول قنصلي، وقد صنفت الولايات المتحدة سوريا كدولة راعية للإرهاب ، لقد شعرت كأنني غريب
كان من المفترض أن تتجه اللاجئة السورية لين كلايف إلى الولايات المتحدة في نهاية هذا الأسبوع للتنافس في مسابقة ملكة جمال السيدة العالمية، الآن، قد لا تتمكن من الوصول إليها بعد أن مُنعت من الدخول – وتعتقد أن هذا بسبب خلفيتها.