أهم مباريات اليوم جوال linkis com

أهم مباريات اليوم جوال linkis com ، نشرت المواقع الإخبارية الرياضية أبرز مباريات الدوري الإنجليزي اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم، بين فريقي تشيلسي، برايتون،  المعلق الرياضي رؤوف خليف، وفريقي برينتفود، مانشستير سيتي في تمام الساعة العاشرة والربع من مساء اليوم، وهي ضمن منافسات الأسبوع 20 من الدوري الإنجليزي، على  ملعب ستامفورد بريدج، حيث سيكون حكم المباراة مايك دين، والمعلق الرياضي أحمد البلوشي.

تعريف عن الدوري الإنجليزي

يذكر أن الدوري الإنجليزي هو دوري كرة القدم في إنجلترا ويسمى الدوري الممتاز في عام 1992م، يتألف الدوري الإنجليزي من 20 فريق تحت رعاية البنك باركليز، ولذلك يسمى دوري باركليز الممتاز.

وأطلق الدوري في شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو، حيث يلعب كل فريق 38 مباراة، ليصبح المجموع 380 مباراة في الموسم الواحد، تلعب معظم المباريات يومي السبت والأحد، ولكن عدد قليل من المباريات تلعب خلال أمسيات منتصف الأسبوع.

حصول الدوري الإنجليزي على الدرجة الأولي في كرة القدم

في عام 1992م وهي أعلى درجة في كرة القدم الإنجليزية وهي الدرجة الأولى، كما وأصبح الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأعلى.

بعدها تم تشكيل مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في 20 فبراير 1992، بعد قرار أندية الدرجة الأولى الانفصال عن دوري الدرجة الأولى، الذي تأسس عام 1888م.

حيث حصل الدوري الإنجليزي الممتاز على أعلى مشاهدة في العالم ، وهو كذلك أكثر دوري كرة قدم ربحاً، وذلك بإيرادات الأندية مجتمعة بلغت 1.93 مليار دولار في موسمي 2007-2008، بالإضافة إلى أنه صاحب المركز الأول في ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للدوريات من حيث الأداء في البطولات الأوروبية خلال الخمس سنوات الماضية، متفوقاً على الدوري الإسباني والدوري الإيطالي.