متي اليوم العالمي لمتلازمة الداون 2022

متي اليوم العالمي لمتلازمة الداون 2022، الكثير من الجمعيات الخاصة ينتظرون مناسبة هذا اليوم العالمي والتي يسمي متلازمة داون، أحد الأيام الصحية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يهدف إلى زيادة الوعي بطبيعة متلازمة داون وأسبابها وأعراضها والكثير من المعلومات الثقافية والمهمة عنها، بالإضافة إلى لدعم الأشخاص المصابين بمتلازمة داون ومتلازمة داون العالمية .

اليوم العالمي لمتلازمة داون ويكيبيديا

اليوم العالمي لمتلازمة داون هو يوم صحة عالمي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2011 بهدف رفع الوعي الصحي بمتلازمة داون ودعم المصابين بمتلازمة داون وأسر المصابين بمتلازمة داون التي تنتمي إلى أمراض وراثية وتحدث بسبب إلى اضطراب انقسام الخلايا الذي يؤدي إلى زيادة عدد نسخ الكروموسوم رقم 21، ونتيجة لذلك يكون إجمالي عدد الكروموسومات في الشخص المصاب بهذه المتلازمة 47 بدلاً من 46 كروموسوم، وتؤثر متلازمة داون على جسم الشخص، الخصائص والقدرات العقلية والصحة العامة، يقدر عدد المصابين بمتلازمة داون في العالم بمعدل شخص واحد من بين كل 1000 شخص وحالة واحدة من بين كل 1100 ولادة حية في جميع أنحاء العالم.

متي اليوم العالمي لمتلازمة الداون 2022

يوافق اليوم العالمي لمتلازمة داون في الحادي والعشرين من شهر مارس الجاري، والذي تبنته الأمم المتحدة في شهر مارس من كل عام منذ قرارها بدعم المصابين بمتلازمة داون وأسرهم في عام 2011، يصادف عامنا الحالي 2022 م اليوم العالمي لمتلازمة داون، يوم الاثنين 21/3/2022 م، وتقام العديد من الأنشطة والفعاليات لدعم الأشخاص المصابين بمتلازمة داون في جميع البلدان والمواقع لدعمهم والدفاع عن حقوقهم وتثقيفهم، لهم حول كيفية دمج المجتمع بشكل أكثر فاعلية في عمل الحوار والتعليم حيث يمكن أن يكونوا مبدعين وليس لديهم حدود لأنهم مرنون مع متلازمة داون.

انجازات اليوم العالمي لمتلازمة داون

يهدف اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى تحقيق عدد من الأهداف لدعم الأشخاص المصابين بمتلازمة داون حول العالم وتشمل أهدافه ما يلي

  • يهدف اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى زيادة الوعي بالمتلازمة وأسبابها.
  • يهدف اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى تشجيع الأشخاص المصابين بالمتلازمة على مواصلة العمل والدراسة والتغلب على الصعوبات.
  • يهدف اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من التفاعل مع الأشخاص المصابين بمتلازمة داون ومشاركتهم في المجتمع.
  • يهدف اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى تثقيف الناس حول الدور الفعال والمهم للأشخاص المصابين بمتلازمة داون في جميع مجالات حياتهم.
  • الهدف من اليوم العالمي لمتلازمة داون هو دعم أسر المصابين بالمتلازمة والوقوف إلى جانبهم وتثقيفهم حول كيفية التعامل مع المصابين.
  • يهدف اليوم العالمي لمتلازمة داون إلى ضمان رفاهية الأشخاص المصابين بمتلازمة داون وضمان حصولهم على جميع الخدمات الإنسانية والاجتماعية التي يستحقونها ليعيشوا حياة طبيعية.

شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون 2022

اليوم العالمي لمتلازمة داون هو أحد الأيام الصحية المهمة التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويهدف إلى زيادة الوعي بمتلازمة داون، ودمج الأشخاص المصابين بمتلازمة داون في المجتمع بشكل فعال، فهم يدعمون حقوقهم ويدعمونها.

كتاب اليوم العالمي لمتلازمة الداون 2022

تم تصميم كتيبات اليوم العالمي لمتلازمة داون بهدف زيادة الوعي بطبيعة المتلازمة بشكل عام، في شكل نقاط واضحة وموجزة، مثل توضيح معنى المتلازمة، وسبب حدوثها، وهل هي وراثية، أم لا، بالإضافة إلى أعراض المتلازمة وهل تم تشخيص الحالة وكيفية تشخيصها، والعيوب الخلقية والجسدية، وتختلف المنشورات باختلاف معلوماتها حسب الوكالة أو المنظمة التي أنتجتها

اجمل العبارات عن اليوم العالمي لمتلازة داون

مجموعة من عبارات اليوم العالمي لمتلازمة داون تهدف إلى توعية الناس والجمهور بالمتلازمة ومنها

  • كن لطيفًا وداعم لكل من يعاني من متلازمة داون لأنه ليس مرضًا يمنعهم من أي شيء بل هو بداية طموحهم وإصرارهم ودعمك لهم هو واجبك وحقك كخير.
  • حتمًا، عندما تنظر إلى وجوه شخص مصاب بمتلازمة داون، سترى الوجوه اللطيفة والأكثر ضررًا، وسترى القلوب اللطيفة والأكثر حبًا والمرح.
  • المصاب بمتلازمة داون هو شخص مريض لا يختلف عني وعنك، لديه الإرادة والطموح والرغبة والقوة، فلا تأخذ أي حق من حقوقه بمظهرك المتعالي ومشاعرك الجافة.
  • يمكننا أن نقف جنبًا إلى جنب مع الأشخاص المصابين بمتلازمة داون لإثبات أن البشرية لا تزال لديها ما تقدمه لهذا العالم ويمكن أن تجعله مكانًا أفضل للجميع.
  • من أجمل الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذا اليوم هو محاولة رسم البسمة على وجوه المصابين بمتلازمة داون، جربها فقط وسترى ابتسامة تفوق الجمال نفسه.