شاهد الروتين اليومي للرئيس الروسي بوتين

شاهد الروتين اليومي للرئيس الروسي بوتين ، أغرب ما في الروتين اليومي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه نادرا ما يستيقظ من نومه قبل الساعة 12 ظهرا، حيث يتعين على حاشيته الانتظار حتى تناول الإفطار والانتهاء من السباحة، ثم يبدأ عمله، بحسب البريطانيين.

ونقلت صحيفة ديلي ستار نقلا عن صحفي بريطاني أنه حصل عليه من معلومات معينة بعد جهود تنقيب كبيرة، بن جودة، الذي ولد في لندن قبل 34 عاما، لأبوين من أصول يهودية عراقية.

وأهم ما يجب تضمينه في فطور “بوتين” بعد ظهر كل يوم، هي قطع “جبن قريش” بالإنجليزية، مع طبق من عجة أو عصيدة البلد، وكذلك بيض السمان الذي ينقعونه بعد غليه مع عصير الفاكهة.

من اختيار مختلف في كل مرة وكما هو الحال مع كل شيء يأكله، يقوم “فاحص الطعام” أولاً بفحص عينات منه للتأكد من خلوه من أي سم خفي.

أما بالنسبة للطعام بقية اليوم فالمعلومات عنه أقل وضوحا من الفطور وغير مؤكد “لأن هناك تناقضات تحيط بما يقال في هذا الصدد عن بوتين” لكن صحيفة “برافدا” الشهيرة، ذكر ذات مرة أنه يلتزم بنظام غذائي صحي من الطماطم والخيار والخس، “وعلى الرغم من رغبته في تناول اللحوم الصغيرة” الأغنام أكثر من أي لحوم أخرى، لكن طعامها الرئيسي هو السمك “.

أما الحلويات بأنواعها، فقد استُبعدت منذ فترة طويلة من طاولة “أغنى رئيس في العالم”، إذ يزعم المضاربون أن ثروته تبلغ 200 مليار دولار.

تختلف الأمور عند السفر في الداخل الروسي يقصر بوتين طعامه على الفواكه والمشروبات والحليب “الكفير” المحضر من الحليب المخمر، المشهور بصنع رعاة منطقة القوقاز، وهو ما كانت تصنعه في السابق زوجته السابقة لودميلا بوتينا، والدة ابنتين، التي قالت إن وضعها فنجان من “الكفير” على طاولة المطبخ “أفضل طريقة لفتح شهيته”، في إشارة إلى الزوج الذي انفصل عنها عام 2013 بالطلاق، ولا يزال أعزب.

بوتين مهووس بالمعلومات

يجب أن تكون جميع المواد الغذائية التي يتم تقديمها لمن يمر يوم الخميس المقبل بعد شهر كامل من الحرب التي أعلنها في 24 فبراير الماضي ضد أوكرانيا، طازجة، مصدرها الأراضي الزراعية التي يملكها أسقف الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وبطريرك موسكو والجميع.

روسيا، كيريل الأول، أو سيريل بالروسية، وبعد ذلك هم مستعدون له رشفة من القهوة قبل أن يذهب للسباحة لأكثر من ساعتين، يضطر خلالها مساعدوه إلى البقاء في غرف انتظار خشبية، وقد ينتظرون حتى 4 ساعات إذا مارس تمارينه بعد السباحة.

بوتين “المهووس بالمعلومات”، يبدأ عمله في الخامسة عصراً بشكل عام، بة الأخبار التلفزيونية، المحلية والدولية، بحسب ما أوردته العربية نت من عدة وسائل إعلام غربية، ثم يعمل معه.

قام الفريق بإعداد مقتطفات موجزة في مكتبه، وهو خشبي كبير، وليس به أجهزة كمبيوتر من أي نوع، خوفا من أي تسريبات أمنية تتسلل إلى الإنترنت.

أما المكالمات الهاتفية فهي تتم على الهواتف الثابتة، وكذلك لمنع التنصت كما كان في زمن الحقبة السوفيتية البالية، ثم يعود بوتين إلى فيلا عرفت منذ الخمسينيات باسم Novo-Ogaryovo حيث سكنه وليلته في العمل، ويقيم فيه أيضًا أعضاء من حرسه الشخصي وبعض مساعديه، بالإضافة إلى كلبيه كوني وبافي.

مقالات ذات صلة