سبب وفاة طارق شوقي وزير التعليم المصري

سبب وفاة طارق شوقي وزير التعليم المصري ، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية، عن عدم صحة المعلومات التي يتم تداولها حول وفاة طارق شوقي هو وزير التربية والتعليم الفني، وعلى جميع وسائل الاعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي التأكد من صحة المعلومات التي يتم نقلها، ونوه إلى عدم الانسياق حول مروجي الشائعات.

سبب وفاة طارق شوقي وزير التعليم المصري

أن الدكتور طارق شوقي نشر عبر صفحاته الرسمية على الفيس بوك حول نفي خبر وفاته بقوله أنه “بخير ولا صحة للشائعات التي يتم تداولها حول وفاتي”، ويجب تحري كافة الدقة والموضوعية في نقل الأخبار والأحداث عبر وسائل الإعلام.

حقيقة وفاة طارق شوقي

وأكد الدكتور طارق شوقي على نفي وإلغاء حافز تطوير التعليم في كافة الصفوف الخاصة في رياض الأطفال، والصف الأول والثاني والرابع الابتدائي،  وقرر صرف حافز لتطوير التعليم لكافة الفئات التي تستحق من الصف الأول حتي الصف الرابع بـ800 جنيه، وكل فرد يجب عليه تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف التي تم تطبيقها العام الدراسي الماضي.

خطاب طارق شوقي

حيث جاء خلال الخطاب إلى عدم كفاية الاعتمادات المالية التي يتعين على المسئولين في المديرية على مخاطبة قطاع المحليات في وزارة المالية التي تعمل على طلب تعزيز بند 3/30، والسعي إلى تطوير التعليم لصرف الحافز للفئات المستحقة.

تعليمات للمستحقات في وزارة التربية والتعليم المصرية

ونوهت وزارة التربية والتعليم على المديريات على صرف الحافز للمستحقين ابتداء من بداية العام الدراسي القادم، والعمل على وموافقة الوزارة بحالة الصرف الفعلي، ويتم تشكيل لجنة من قبل الوزارة لمتابعة حالة الصرف الفعلي للعمل على تطوير التعليم واتخاذ الإجراءات اللازمة بسبب التقصير أو التأخير في صرف المستحقات المفروضة.

طارق شوقي ويكيبيديا

طارق جلال شوقي أحمد شوقي يحمل الجنسية المصرية من مواليد عام 1957م، وحقق الفوز في جائزة الرئاسية الأمريكية للتفوق البحثي في عام 1989م، وعمل مع منظمة اليونسكو عام 1999م، وقام بتنفيذ عدد من المشروعات حول العالم التي تختص في مجال تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم والعلوم والثقافة، وشغل منصب مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في الدول العربية، ويعتنق الديانة الإسلامية.

شهادات طارق شوقي

وحاز على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة القاهر عام 1979م، وحاصل على شهادة الماجستير عام 1983 في نفس التخصص من جامعة براون الأمريكية، بالإضافة إلى حصوله على درجة الماجستير في الرياضيات التطبيقية عام 1985م.

المستوي التعليمي لطارق شوقي

وحصل على درجة الدكتوراه في الهندسة عام 1985م، وعمل في مجال البحث العلمي لقسم الميكانيكا في معهد ماساشوستش للتكنولوجيا عام 1986م، وعمل في الجامعات الاكاديمية فيقسم الميكانيكا النظرية والتطبيقية في جامعة إلينوي في اربانا شامبين الأمريكية في عام 1998م.

منصات طارق شوقي

كما أن شوقي شغل منصب مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم والتكنولوجيا في الدول العربية من عام 1999م إلى 2005م،كما وعمل رئيس قسم تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم والعلوم والثقافة باليونسكو حول العالم من 2005م حتى 2008م.

جامعة القاهرة ويكيبيديا

جامعة القاهرة هي من أقدم الجامعات المصرية على مستوي الوطن العربي، حيث تم تأسيسها في 1820م، يعد حملة شعبية واسعة لمطلوبة بإنشاء جامعة، وعرفت اسمها الأول جامعة الفؤاد الأول، حيث يوجد بها عدد من الكليات المتعدة مثل الطب والصيدلية، الأسنان، العلاج الطبيعي، وحقق نجاحات على مستوي واسع في العالم.

ويوجد بها كلية الحقوق، كلية الطب البيطري، كلية الاقتصاد، كلية الزراعة، كلية الآداب، كلية الآثار والعديد من الكليات التي توجد في جامعة القاهرة.