السفياني وش يرجع أصل العائلة من وين

السفياني وش يرجع أصل العائلة من وين، يشتهر الكثير من شخصيات القبيلة اليمينة السفياني والتي تنتشر في كافة دول الخليج العربي والوطن العربي وعرف نظام العشائر والقبائل التي تترحل من مكان لمكان، وذلك عن البحث عن مكان يقع فيه ومناسب لها للمعيشة، دول الخليج العربي في منطقة جغرافية وتتصف بالمناخ الصحراوي الأصلية.

السفياني وش يرجع أصل العائلة من وين

السفياني وش يرجع

تعتبر عائلة جميلة، وهي معرضة لمجموعة جزر، وتتصف بالشهامة والنخوة الأصيلة.

وَرجع أصل عائلة السفياني إلى قبيلة ثقيف المتواجدة في حي الشفا يطلق عليه اسم شفا بني سفيان، من ال حجة وال عمر و ساعد.

اشهر قبائل السفياني

تحتوي على قيمة قبيلة السفياني على الكثير من القبائل العربية، وهي تعتبر أهم القيم القبائل العربية، وتتصف بجميع الصفات النبيلة، وأنهم أصحاب للمجد والعزة والكرامة في المملكة، وهذا ما دفع قبيلة السفياني إلى أن تكون القبائل العريقة الأصناف.

ووجد القبائل العربية الأصيلة بشكل محدد في المملكة، بالتأكيد، التطوير والتقدم الذي شهدته السعودية، إلا أنها أصبحت متمسكة بالعادات والتقاليد السابقة.

ومن أشهر ما تشتهي من قبائلها

  • قبيلة الحرجلي السفياني.
  • قبيلة السويعدي السفياني.
  • قبيلة الصبيحي السفياني.
  • قبيلة الساعدي السفياني.
  • قبيلة الحجي السفياني.
  • قبيلة العمري السفياني.
  • قبيلة العبيدي السفياني.
  • قبيلة العصيمي السفياني.

السفياني وش يرجع أصل العائلة من وين

عائلة السفياني تعتبر من إحدى القبائل شبه الجزيرة العربية العريقة التي كانت تربطها بالطابع السفياني، فالسفياني سميت بذلك نسبة إلى اسم سفيان وهي القبيلة التي كانت تقيم في منطقة العوارض القديمة من الزمن، وهي موجودة في قبيلة عربية عريقة وأصيلة، ووجد بالأوراق التجارية جذور المنظمة منذ بداية التاريخ العربي.

فروع بني سفيان

فروع ثقيف الحديثة وهي بنو سفيان السفياني ويحكى بأن بيوتهم في طوائف، ومع باسم شفا بني سفيان، وشفا بني عمر ومنهم آل حجه من آل شريف ومنهم آل حسين، آل حمود، آل حمور، أل أبو الظهير، آل منيفآل، أبو الروسآل، ساعد من آل شريف ومنهم ال عليا، ال سراج، آل عائش، آل عبيد، آل منصور، آل حسن، السواعدة ومنهم ال عطيه والرجل الحراجلة ويحكى من بنيبكر بن عبد مناة وهم من قبيلة كنانة بني عمرهم الخضرة، أل تميم، العسران.

نسب قبيلة السفياني

قبيلة بنو سفيان التي توجد في الطائف تنتمي إلى بنو ثقيف أما قبيلة بنو سفيان الموجودة في جازان فهم من بنو الحكم ينتمون إلى سعد العشيرة بن مذحج.

وتنقسم وتنقسم القواعد إلى قسمين أساسيين، حي بني سلهم الحكم وبني، وبنو سلهم بن الحكم، وبنو سلهم بن الحكم هو بطن كبير ينقسم إلى قسم بني سفيان بن سلهم وبني عبدالله بن سلهم وبنو عبدالله هم قبيلتين موجودتين في اليمن، بنو صومعة ويسموا بالصومعي، وبنو نمر يسموا بالنمري.

معلومات عن قبيلة السفياني الثقفي

تعتبر قبيلة ثقيف قبيلة عربية وهي موجودة من قبل وجود الإسلام وحتى هذا اليوم، وهي تعد من قبائل قيس عيلان المشهورة بالقبائل، التسجيل في أنسابها إلى أم قسي وابن منبه وهو ثقيف ومن الفروع القديمة ل ثقيف الأبناء الأربعة لثقاف ابن قيف ودارس ابن ثقيف وجشم ابن ثقيف وناصرة ابن ثقيف.

مقالات ذات صلة