من هو وزير الحج والعمرة السعودي الجديد توفيق الربيعة

من هو وزير الحج والعمرة السعودي الجديد توفيق الربيعة، تصدر هاشتاق وزير الحج والعمرة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وخارجها بعد الأوامر الملكية الجديدة اليوم، والتي أصبحت حديث الساعة. يتساءل الجميع عن قرارات خادم الحرمين الشريفين الجديد في السعودية وعن وزير الحج والعمرة الجديد في السعودية والمناصب التي شغلها من قبل، خاصة أنه كان في موقع مهم ورفيع في المملكة. السعودية، تغلبت على الظروف الصعبة التي مرت بها المملكة خلال الأشهر الماضية، وتمكن من الوصول إلى بر الأمان.

من هو وزير الحج والعمرة الجديد توفيق الربيعة

ما هي أبرز المعلومات عن وزير الحج والعمرة الجديد توفيق الربيعة، ولد في المملكة العربية السعودية في 26 أكتوبر 1965 م في الرياض وتلقى تعليمه هناك. حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال تخصص الأساليب الكمية من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1986 م، وعمل بعدها كمساعد تدريس لمدة عام حتى عام 1987 م.

أوامر ملكية جديدة اليوم

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، منذ فترة وجيزة، عددًا من الأوامر الملكية، منها إعفاء وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، وتعيينه وزيراً للحج والعمرة.

وزير الحج والعمرة الجديد في السعودية

تولى وزير الحج والعمرة الجديد في المملكة العربية السعودية، الدكتور توفيق الربيعة، عددًا من المناصب المهمة في المملكة العربية السعودية، أبرزها ما يلي

  • وزير الصحة، المملكة العربية السعودية، 7 مايو 2016 م الموافق 30 رجب 1437 هـ.
  • وزير التجارة والصناعة (من ديسمبر 2011 إلى مايو 2016).
  • رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).
  • رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.
  • وكيل الوزارة المكلف لشؤون الصناعة بوزارة التجارة والصناعة خلال الفترة (من أبريل 2010 إلى ديسمبر 2011 م).
  • المشرف على البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية خلال الفترة (أبريل 2010 – ديسمبر 2011).
  • مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) خلال الفترة (من أبريل 2007 إلى ديسمبر 2011).
  • مدير عام قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالهيئة العامة للاستثمار.

تغريدة وزير الحج والعمرة الجديد توفيق الربيعة

غرد وزير الحج والعمرة الجديد، توفيق الربيعة، على تويتر بعد توليه منصبه الجديد، قائلًا “أتقدم بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بالشكر والامتنان على الثقة الملكية، و يسعدني ويشرفني خدمة ضيوف الرحمن. أسأل الله التوفيق في هذه الخدمة الجليلة “.

بهذا يكون لديك معرفة كافية بمن هو وزير الحج والعمرة الجديد توفيق الربيعة؟ وكانت المناصب التي شغلها في خدمة المملكة العربية السعودية وتحقيق استقرارها.

وكان آخر تصريح لوزير الصحة السابق قبل إعلان إعفائه من منصبه وبعد الموافقة التي أعلنتها وزارة الداخلية بشأن تخفيف الإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد المقبل، والتي أعلن خلالها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، شاكراً خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على متابعتهما واهتمامهما بصحة الجميع منذ بداية تفشي الوباء.

مقالات ذات صلة