أي مما يأتي تبين الصورة القياسية لكثيرة الحدود

أي مما يأتي تبين الصورة القياسية لكثيرة الحدود، تعرف كثيرات الحدود بانها معادلات رياضية جبرية تبين المتغيرات التي تطرأ على القيم العددية ويعتبر الجبر أحد الفروع الرئيسية للرياضيات، حيث يكتسب الطلاب والمتعلمون معرفة قوية حول كتابة المعادلات الرياضية الخطية المختلفة وإيجاد قيم غير معروفة في هذه المعادلات التي يتم التعبير عنها من خلال حرف من الحروف العربية وربما أكثر ما يجده الطلاب فيه وتتمثل الصعوبة في معرفة ما إذا كانت المعادلات صحيحة أم لا والإجابة على سؤال حول المعادلات القياسية في كثيرات الحدود، بالإضافة إلى بعض المعرفة بتصنيفها.

تعريف كثيرات الحدود

يتم تعريف كثيرات الحدود على أنها المعادلات التي تشير إلى التعبيرات الرياضية وتتكون من المتغيرات والثوابت والعمليات التي تربط المتغيرات مثل الضرب والطرح والجمع بدون قسمة والأسس ذات الموجبة بدون السالب، ومتعددة الحدود ذات أهمية كبيرة في تكوين المعادلات الجبرية التي تستخدم في المجالات الرياضية كنتيجة للعمليات فيها، هناك أيضًا معادلات قياسية يمكن التعرف عليها من خلال أجزائها.

أي مما يأتي تبين الصورة القياسية لكثيرة الحدود

أما بالنسبة للصيغة القياسية لكتابة كثيرات الحدود، فاكتب العديد من المصطلحات بترتيب تنازلي “من الأعلى إلى الأدنى” حسب درجتها مع مراعاة المعامل الرئيسي في كثيرات الحدود، وهو معامل المصطلح الأول بعد ترتيبها القياسي في ترتيبًا تنازليًا، واتباعًا للشروط السابقة، نجد أن المصطلح الصحيح مرتبة بشكل تنازلي من بين كثيرات الحدود المعنية هو

  • 5h2 + h2-2h-4

في الإجابة الصحيحة، تم ترتيب أكبر الأرقام الموجبة، وهو الرقم 5، متبوعًا بالرقم 1 بجوار x، ثم الأرقام السالبة، وهي الرقم 2، والرقم -4 أصغرها.

تصنيف كثيرات الحدود في الرياضيات

تُصنف متعددات الحدود وفقًا لعلم الرياضيات إلى تصنيفين مختلفين، ولكن من المعتاد تصنيفها وفقًا لعدد المصطلحات، بما في ذلك

  • أحادي هي المعادلة الجبرية التي تتكون من مصطلح واحد فقط، على سبيل المثال 9 ح.
  • ذات الحدين يتضمن متغيرين في نفس المعادلة الجبرية مثال على ذات الحدين هو 4x + 5.
  • Trinomials هي مسائل تتضمن ثلاثة مصطلحات فقط وتعتبر من أكثر التعبيرات اللفظية شيوعًا في البرامج التعليمية، بما في ذلك “2 x + 7 x 2 -5″، ويتم استدعاء عدد المصطلحات وفقًا لوجودها. في السؤال الحالي.
  • التصنيف حسب الدرجة وهو تحديد الدرجة في الحد، مع الأخذ في الاعتبار قيمة الأس على المتغيرات الحالية ومجموع الأسس للمتغيرات، ومن بينها درجة كثيرات الحدود تساوي درجة الأس التي تشكلها، مثل 5 × 2 + س + 9 × 3، ويعتبر الأس الأكبر من بين الأسس في المعادلة، وأكبرها درجة كثير الحدود، أي حسب المثال، إنها 3.

مقالات ذات صلة