من هو ماريو اسكوبار حكم مباراة مصر والكاميرون

من هو ماريو اسكوبار حكم مباراة مصر والكاميرون، هو من مواليد عام 1986م، في دولة جواتيمالا في أمريكا الوسطي، كما بدأ رحلة التحكيم في كرة القدم عام 2013م، ويعد الحكم ماريو اسكوبار من أفضل الحكام على الساحة العالمية والعربية في كرة القدم، كما وحصل على رخصة القيادة الدولية في عام 2013م، وشارك في الكثير من البطولات العالمية، وكذلك في كأس الأمم الأفريقية، ويتميز بمهاراته العالية والقوية في مجال التحكيم، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من هو ماريو اسكوبار حكم مباراة مصر والكاميرون

شارك الحكم ماريو اسكوبار في منافسات كأس الأمم الأفريقية، حيث أن المنتخب المصري يعد المنتخب الأقوى، وهو المنتخب الوطني الذي يمثل جمهورية مصر العربية في رياضة كرة القدم، كذلك أنه لعب مباراته الأول في تاريخ 28 أغسطس 1920م ضد منتخب إيطاليا.

حكم مباراة مصر والكاميرون

ان المنتخب المصري لعب مع نظيره الكاميروني وهو صاحب الاستضافة في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021، كما وإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استقر على تعيين الحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار لإدارة مباراة مصر مع الكاميرون في كأس أمم أفريقيا 2021م.

حيث تم ترشيح الحكم الجامبي باكاري جاساما والجنوب أفريقي فيكتور جوميز والإثيوبي باملاك تيسيما، كما أن شارك في بطولات سابقة وحقق نجاحات باهرة في مجالات التحكيم.

أن مشاركة إسكوبار في كأس أمم أفريقيا 2021 في ظل اتفاقية التعاون المشترك التي أبرمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع نظيره في أمريكا الشمالية والوسطى “كونكاكاف”، والتي تتضمن بنودا تتيح لكلا الاتحادين تبادل الحكام فيما بينهما.

تاريخ اسكوبار في التحكيم

أعلن  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الحكام الذين يديرون بطولة كأس أمم أفريقيا، كما وضمت القائمة 23 حكما أفريقيا، ومنهم ماريو إسكوبار من جواتيمالا.

وأن قائمة حكام البطولة وجود حكم من المكسيك لتقنية الفيديو “VAR” وهو فيرناندو جيريرو، المتوقع حضوره لمعاونة إسكوبار في مباراة مصر والكاميرون.

من المعروف أن إسكوبار كسب شهرة واسعة، الذي يتشابه مع اسم إمبراطور المخدرات الكولومبي الشهير بابلو إسكوبار، أحد أشهر الوجوه الإجرامية في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، والذي كان مجرد نطق اسمه يثير الرعب والخوف في نفوس السامعين.