دعاء حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمني وقهرني بالصور

دعاء حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمني وقهرني بالصور، يعد الظلم ظلمات يوم القيامة وقد حرمه الله تعالى على نفسه وجعله بين العباد محرماً وهو الموضوع الذي سيناقش في هذا المقال، لأن الدعاء على الظالم أمر أباحته الشريعة الإسلامية، لأن يستحق الظالم أن يُدعى على ظلمه وخيانته، ولكن أفضل ما يمكن للمسلم أن يفعله هو أن يذكر الله تعالى ويصلي بما أتت به السنة النبوية المباركة ويهتم بتقديم أفضل طلب من الظالم الظالم ويظلم عباد الله تعالى، إلى جانب ذكر أحسن المشاركات، فإن الله كافٍ لي، وهو خير وكيل لمن يضطهدني ويضطهدني.

صلاة المظلوم “اللهم إنا نسألك أن تصب سخطك على الظالمين الله عليك معهم فإنهم لن يعجزوك.
كفى الله لي وهو خير وكيل لمن ظلمني وظلمني “الله يكفيني وهو خير فاعل وهذا يكفي، يكفينا الله من الظالمين البغيضين يكفي الله كل من ظلمنا اللهم علقنا وضاقتنا الأرض ومع ما صادفته نسألك الفرج القريب منك، الرحمن الرحيم .
صلاة المظلوم على الظالمين “يا رب احسب الظالمين وكل من أعانهم يا رب، أعطهم جنودًا منك وحطم كل قوتهم وانزع حق عبيدك المظلومين والضعفاء يا رب افتح لنا أبواب الحق نك أفضل الغزاة “.

معنى دعاء حسبي الله ونعم الوكيل

وأشار رجال العلم إلى الذكر العظيم، ويكفي الله عني وهو خير الوكيل ؛ لأنه الذكر الذي ورد في القرآن الكريم، والسنة النبوية بينت أهميته وفضله العظيم هو الاتكال على الله – تبارك وتعالى – والاتكال عليه، وإحسانه، سبحانه وتعالى، أي توكل الأمور إليه وإيداعها له، فهو بيده صالح وهو وقال أهل العلم أن هذا الذكر العظيم يقال عند تعرض المرء للظلم والعدوان خاصة، ويذكره عبد الله تعالى في جميع الأوقات والله أعلم.

ادعية حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم

إن الظلم عار وعار وطريق للدمار والدمار للفرد والمجتمع إنه طريق إلى خراب الحضارة والبيوت، وينزع بركات الله ويقضي على الأمم والشعوب  وفيما يلي أفضل الأدعية في معاقبة الظالمين

دعاء أن يتكل الله على كل ظالم
  • يكفي الله لي وهو خير وكيل لمن ظلمني وظلمني يارب اعطني النصر على الظالمين ودعني أتحمل الغدر والطعن في الظهر يا رب العالمين رب العالمين يا يارب احفظني انت خير الاوصياء امين.
يا رب أنت مع الأشرار
  • الله كاف لي وهو خير وكيل لمن ظلمني وظلمني وسبني الله كفى لي وهو خير وكيل لمن اعتدى على حقي.
استجاب دعاء للظالمين كفى الله لي وهو خير وكيل لمن ظلمني وظلمني.

دعاء حسبي الله ونعم الوكيل بالصور

على منصة الفيس بوك ينشر كثير من الناس طلبات، الله كاف لي وهو خير وكيل لمن ظلمني وظلمني فيما يلي بعض طلبات الظالمين

  • يا رب توكل على من ظلمنا يا ولي من لا ولي يا رب قلوبنا كفى لنا بالتوكل عليك وخير الوكيل اللهم رد على ظلم الظالمين منا اللهم ان الظالمين لا يأبهون لنا ولا بحمايتنا اللهم اشرح صدورنا وخفف امورنا خفف همومنا واكشف كربتنا.
  • يكفي الله لي وهو خير وكيل لكل ظلم وشر يارب اسألكم العون للجميع والراحة لكل متألّم ربنا يزيل الظلم منا ومن كل المظلوم ربنا يجبر رب العالمين الفاسد.
  • اللهم اكفينا من الذين ظلمونا وأساءوا إلينا.

دعاء حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمني وقهرني بالصور

صلاة المظلوم ضد الظالم تأتي من السلاح الشرعي والمهم الذي شرعه الله للضعفاء والمضطهدين في كل مكان لصد الظلم عن أنفسهم.

صلاة المظلوم
  • يكفيني الله عن الظالمين يا ناصر المستنصرين أنصر الحق والعدل.
طلب الضعفاء على الظالمين
  • يا رب، كفى لنا فوق كل إثم، فلا حماية لغير الأبرار منك، يا رب، مهما أصبحوا مستبدين اللهم اعلم بهم اينما ذهبوا وذهبوا نصرك يا نصيرنا فنصرنا.
استمارة طلب الظالم
  • يكفينا الله وهو خير وكيل للظالمين اللهم إنني أطرق بابك بعد أن أغلق الناس أبوابهم في وجهي اللهم اعلم و لا نعلم و انت العليم الغيب اللهم اعلم ما حدث لي من الظلم و الذل.

اقوى ادعية على الظالم

فيما يلي مجموعة من الادعاءات المكتوبة للمظلوم ضد الظالم، حيث يمكن التذرع بهذه الادعاءات ضد الظالمين

  • اللهم اغلقت علي كل الابواب وبابك مفتوح لعبادك المساكين ولا يغلق تكفي لي وكفيني انا اتكل عليك واتوب اليك يا رحمن الدنيا والرحمة بعد ذلك.
  • اللهم أنت كفايتي، أنت عونتي وأنت قوتي وقوتي، كفى بالله الذي لا إله إلا هو الذي توكلت عليه وهو رب العرش العظيم.
  • يا رب ساعدني، ما هو لي إلا أنت، يا رب العالمين، يا رب، اجعلني منتصرًا على أولئك الذين ظلموني وأعطني، يا رب، حقوقي المسروقة والمسروقة، أنت قادر على فعل كل شيء.
  • يا رب مهما بلغ الظالمون ما من مخلوق أسمى من سلطانك وقوتك ولا إله إلا الله والله أعظم من الظالمين والأعداء آمين.

حكم الدعاء على الظالم

يجوز للمسلم أن يدعو الظالم بما يشاء من الدعاء دون أن يخالفه ودون أن يذكر ما حرمه الله تعالى أن يذكره، ولكن الأفضل له أن يكتفي بالدعاء والله ونعم الوكيل جائز شرعا والمسلم له أجر الله وأجره – تبارك وتعالى – إذا صلى بهذا الطلب العظيم.

مقالات ذات صلة