كيف اعرف شكل عيوني وما نوع المكياج المناسب للعين

كيف اعرف شكل عيوني وما نوع المكياج المناسب للعين، ترغب كثير من النساء بإظهار جمال وجهها وعيونها ولكن بدون مكياج او أدوات تجميل، بحيث هناك نساء لها عيون جميلة، وتريد جميع النساء والفتيات معرفة إجابة السؤال السابق حتى يتمكن من اختيار مكياج العيون المناسب والظهور بأفضل مظهر ممكن في الحفلات والمناسبات الاجتماعية، ومناسب للتباهي بجمالهن الطبيعي، كيف اعرف شكل عيوني وما نوع المكياج المناسب للعين.

كيف اعرف شكل عيوني

يختلف شكل العيون من امرأة إلى أخرى حسب الخصائص الخارجية لعينيها، فبعض النساء لديهن عيون نائمة، وبعضهن له عيون سمين، وبعضهن له عيون لوزية  إلخ للمرأة أن تحدد بدقة شكل العينين من عينيها من بين الأشكال المختلفة للعين يجب أن تتبع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية.

  • اغسلي وجهك جيدًا وجففيه بمنشفة ناعمة وقفي أمام مرآة نظيفة في مكان جيد الإضاءة.
  • إلقاء نظرة فاحصة على العينين، مبينة جميع ملامحها وملامح جفونها، مثل ثنايا الجفون والزوايا الخارجية للعينين.
  • من خلال القراءة الجيدة لأشكال العين ومعرفة خصائص كل شكل ثم تحديد شكل العين من خلال مطابقة خصائص عينيها مع خصائص أشكال العين والشكل الذي تتناسب خصائصها مع خصائص العيون هي شكل عينيها.

أشكال العين

العيون ليست كلها بنفس الشكل لأن هناك العديد من أشكال العيون التي تختلف باختلاف تفاصيل العين الخارجية ولمساعدة النساء على معرفة أشكال العين الدقيقة وأسماء هذه الأشكال، سنعرضها جميعًا، أشكالها وأسمائها بالتفصيل في الأسطر التالية

العيون المستديرة

تعتبر العيون المستديرة شائعة جدًا في جميع الأجناس البشرية وهي عيون ذات منحنيات دائرية وحادة، مما يسمح للشخص الذي ينظر إلى المالك برؤية بياض عينيه أسفل وفوق قزحية العين ويعطي الشخص الذي ينظر إليهم انطباعًا بأنهم كبيرة جدا.

عيون اللوز

إن عيون اللوز هي تلك التي لها منحنى حاد بشكل معتدل وزوايا خارجية بارزة وحادة ؛ هذا يجعل من الصعب جدًا على الشخص الذي ينظر إلى صاحبه أن يرى بياض عينيه أعلى أو أسفل قزحية العين، وهي ليست واسعة جدًا ولا ضيقة جدًا، ولكنها واسعة إلى حد ما.

عيون ناعسة

لا سيما أن العيون النائمة من أجمل أنواع العيون وهي مناسبة جدا للمرأة، والعيون النائمة هي العيون التي يكون جفونها نصف مغلقة طوال الوقت دون قصد من صاحبها، وتعطي لمن ينظر إلى صاحبها انطباعًا بأن لديه ينام.

عيون سمين

العيون المبطنة هي أكثر أنواع العيون شيوعًا بين جميع البشر باستثناء الآسيويين، وهي عيون بها طيات جلدية على الجفن العلوي وثنية طفيفة في الجفن السفلي وهي شكل رائع للوجوه الرفيعة والمستديرة.

تحولت العيون إلى الخارج

العيون الخارجية المقلوبة ليست شائعة لدى معظم الناس سواء ذكورًا أو إناثًا، لذلك يُعتبر أصحابها من أصحاب الجينات المميزة.

عيون أحادية

العيون الأحادية هي عيون لا تحتوي على طيات جلدية في الجفن العلوي أو السفلي، ولهذا يطلق عليها أيضًا اسم العيون ذات الجفن الأملس، وعادة ما تكون وفيرة في الآسيويين ونادرة في الأشخاص من الأعراق الأخرى.

عيون مقنعة

تسمى العيون المقنعة بهذا الاسم بسبب كثافة الشعر المحيط بها.

ما نوع المكياج المناسب للعين

يختلف مكياج العين المناسب من امرأة إلى أخرى حسب شكل عينيها، ولمساعدة المرأة على معرفة مكياج العيون المناسب، سنعرض بالتفصيل مكياج العين المناسب حسب شكلها خطوط

  • المكياج اللوني المحايد يتميز المكياج اللوني المحايد بقدرته على تقريب العينين من بعضهما البعض إذا كانتا بعيدتين وتجعل المشاهد يركز عليهما في قزحية العين، لذا يفضل استخدامه بشكل دائري، وعيون لوزية فقط وهي مزيج من اللونين الأسود والرمادي.
  • مكياج Shadow Play يتميز مكياج Shadow play بزيادة عرض العيون وجعلها ساحرة إذا كانت صغيرة الحجم، وذلك باستخدام الأسود والأبيض والرمادي مع لون آخر مشرق يناسب لون البشرة، وهو من المستحسن استخدامه على العيون الخارجة، والعينين الوحيدين، والعيون النائمة.
  • المكياج الداكن يستخدم المكياج الداكن لأي نوع من أنواع العيون، لكن يفضل استخدامه خاصة للعيون اللحمية، ويمكن أن يكون أي لون غامق ومشرق.
  • مكياج سموكي مكياج سموكي هو مكياج به العديد من الألوان المتداخلة ويمكن استخدامه لجميع أشكال العيون.

علامات تدل على العيون الكبيرة

وهناك العديد من الصفات التي تدل على وجودها في العيون أنها كبيرة وجذابة، وهذه الصفات هي

  • ظهور جزء كبير من بياض العين حول قزحية العين.
  • وجود عدد من الطيات في الجفن العلوي.
  • عدم وجود الهالات السوداء حول العينين حيث أن كبر حجم العينين يجعل الجلد مشدوداً ويمنع ظهور الهالات.
  • العينان متباعدتان نسبيًا بسبب الحجم الأكبر من المعتاد لكل منهما.

ما هي صفات العيون الجذابة

للعيون الجذابة صفات جمالية خاصة، ولمساعدة كل النساء على جعل عيونهن جذابة، نذكر هذه الصفات في السطور التالية

  • رموش كثيفة وطويلة.
  • متوسط ​​العرض، حيث إنه ليس كبيرًا لدرجة أن يكون مخيفًا، ولا صغيرًا جدًا بحيث لا يستطيع عارض المرأة تمييز لون عينها جيدًا.
  • عيناها لطيفتان وخجولتان.
  • قرب الفضاء، حيث تكون كلتا العينين متقاربتين.
  • لا توجد أمراض يمكن أن تجعل المرأة ترتدي النظارات.
  • من المستحسن أن تكون العيون ملونة، لأن اختلاف لون العين عن اللون السائد يجعلها جذابة للغاية بالنسبة للرجل.

ما الأجمل العيون الكبيرة أم الصغيرة؟

كل أشكال العيون جميلة سواء كانت صغيرة أو كبيرة فلكل عين جمالها الخاص الذي خلقه الله لها ويجب على المرأة أن تتعلم كيفية إظهار هذا الجمال باستخدام المكياج والمظهر ويجب على المرأة أن تعرف أيضًا أن جماله عيناها لا تكمن في الحجم أو اللون، بل في نظراتها الأنثوية.

مقالات ذات صلة