تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً 2022 مكتوبة

تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً 2022 مكتوبة، يرتبط شهر ذي الحجة بالكثير من المناسبات الدينية ولا سيما بشعيرة الحج العظيمة التي يقصدها المسلمون من كل مكان وهي من أكثر الأيام المباركة في السنة، حيث تنزل الرحمة على المسلمين وتتمتع بقدومها في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تبادل التهاني بينهم يستعدون للاحتفال بأيام عيد الأضحى والتضحية لتوزيعها على الأسر والفقراء، ومن خلال ذلك سيتم تقديم تهنئة جميلة جدا في اليوم العاشر من ذي الحجة، بالإضافة إلى تاريخ البداية العشر الأولى من ذي الحجة.

متى تبدأ العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

تاريخ بداية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من وجهة نظر فلكية هو الخميس 30 يونيو 2022 م، الموافق لليوم الأول من ذي الحجة 12/1/1443 هـ، وهو يعادل التاريخ الهجري 10/12/1443 هو أول أيام عيد الأضحى وعليه فإن موعد صيام عرفات هو الجمعة 8 يوليو / تموز / 2022 م يصوم كثيرون يوم عرفات مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تهنئة الأقارب والأصدقاء، وفيما يلي أجمل التهاني بالعيد العاشر من ذي الحجة

  • حانت العشر الأوائل من ذي الحجة، فأسأل الله أن يوفقك في الذكر ويكتب لك الأجر والثواب العظيم.
  • عيد ميلاد سعيد أخي الكريم بمناسبة اقتراب العشر من ذي الحجة أسأل الله تعالى أن يوفقهم في كل ما تحب.
  • نرسل لكم أحر التهاني وأطيب التمنيات بالصحة مع ظهور أجمل أيام السنة وهو العاشر من ذي الحجة عيد ميلاد سعيد وبصحة وعافية.
  • كل عام نحن قريبون من الله ونطيع الله أن نصل إلى أعلى المرتفعات يوم القيامة عيد ميلاد سعيد للجميع بمناسبة العشر الأوائل من ذي الحجة.

تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً 2022 مكتوبة

نظرًا للأهمية الكبيرة لشهر ذي الحجة، فإن المسلمين حريصون دائمًا على الاستفادة من أيامه العشرة الأولى من خلال التذكر والصلاة وأخذ الله تعالى، كما أنهم حريصون على تهنئة بعضهم البعض بقدوم هذه الأيام المباركة.

  • فرحة العشر الأوائل من ذي الحجة لا مثيل لها ولا يمكن وصفها بالكلمات أسأل الله أن يرزقك في هذه الأيام المباركة وأن يكتب لك الأجر وقبول الأعمال والدرجات العليا.
  • مع كل حبي لك، أتمنى أن تنتهي العشر الأوائل من ذي الحجة باللطف والبركات وأسأله العلي أن يوفقك في الدنيا وجنة الخلود في المستقبل، عيد الأضحى المبارك أضحى مبارك للجميع.
  • بمناسبة العشر الأوائل من ذي الحجة، أهنئكم وأتمنى من الله تعالى أن يمنحكم القدرة على الاستفادة من هذه الأيام المباركة وقبول الأعمال فيها، وفي كل عام تكونون أقرب إلى الله  يستمع إليه باستمرار.
  • أشكرك يا رب على قدومك هذا الشهر الكريم حتى نستفيد من الهدايا التي يقدمها لنا، فنطلب منك عملًا ممتعًا، وأسأل الله أن يوفقك جزءًا كبيرًا من الأجر الذين يرفعون درجات في الجنة ويشكركم على نعمكم دائما عيد ميلاد سعيد.

رسائل تهنئة بالعاشر من ذي الحجة قصيرة

غالبًا ما يتبادل المسلمون الرسائل التي تتضمن رسائل تهنئة بعشر ذي الحجة، لأنها وسيلة لمشاركة الفرح المبارك بعيد الأضحى.

  • يسعدني أن أهنئكم بالعيد العاشر من ذي الحجة وأن يكررها لنا بالتكبير والتهليل، وفقكم الله يوم عرفة وزاد لكم أجركم.
  • لقد أتت العشر من ذي الحجة بفضائله الكثيرة، حتى يجتهد الجميع في الاستفادة منه بالحسنات، لأن يوم عرفة لا يتكرر إلا كل عام، فدعو الله تعالى أن يلهمك بالدعاء والصلاة استغفر كل عام وانتم بخير.
  • أحمل التهاني باليوم العاشر من ذي الحجة، أطيب الأيام في عيني الله تعالى، أسأله أن يتقبل من كل الأعمال الصالحة وأن يكتب لنا ولك الأجر والثواب وأن يطلعنا على ذلك يوم النحر سنة جديدة سعيدة وإنا لله قريبون من الطاعة وأدعو الله أن تنصروا في فردوس الخلود.

طالع ايضا سبب وفاة امام المسجد النبوي محمود خليل

تغريدات تهنئة بالعاشر من ذي الحجة

هناك العديد من الرسائل التي يرسلها الناس لأحبائهم لتهنئتهم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وفي ما يلي مجموعة من مشاركات التهنئة بالعاشر من ذي الحجة

  • أسأل الله أن يطلعنا على أفضل أيام السنة، وهذه هي العشر الأولى من ذي الحجة، فليقبل الله طلباتنا ويجعلها أيام المغفرة والاستغفار، عيد الأضحى المبارك كلها.
  • أسأل الله أن يفرحنا ويرشدنا إلى ما نحبه .. يا رب لا تسمح لنا بذنب بل اغفر لها واجعل أعمالنا مقبولة عيد ميلاد سعيد.
  • لقد شاركت في أفضل عشر أيام ذي الحجة ربي اجعلها أفضل أيام السنة واكتبها في أعمالنا الصالحة وتقبل أضحيتنا عيد مبارك.
  • بداية العشر من ذي الحجة مليئة بالبركات، وتنتهي الأيام بخير يوم، وهو يوم عرفة، وبعد ذلك يبدأ عيد الأضحى المبارك اجعله الله يوم فرح وسعادة لكل المسلمين.

طالع ايضا كم عدد ركعات صلاة الفتح

شعر عشر ذي الحجة مكتوب

من أعظم الشعائر في الإسلام، وهي إحدى أركان الإسلام الخمسة، يتم إجراؤها في ذي الحجة، وهو ركن من أركان الحج يمكن التعبير عن فرحة القمر ذي الحجة في أبيات شعرية على النحو التالي

أقسم ربي عند الفجر وعشر ليالٍ في الذكرى، ما من أيام تفضلها يا من يريدون فعل الخير، وتهليل، وحمد، وصيام من التاسعة إلى العاشرة.

صور تهنئة العاشر في ذي الحجة

تعد الصور من أفضل الطرق التي يستخدمها الناس للتهنئة من حين لآخر، وخاصة الأشخاص الذين يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي لتهنئة أصدقائهم ومعارفهم.

مقالات ذات صلة